Home » , » من اهم وافضل التقنيات الحديثة التي ستختفي بحلول عام 2050

من اهم وافضل التقنيات الحديثة التي ستختفي بحلول عام 2050

Posted by Droid Spacepedia on الثلاثاء، 19 يوليو 2016

تتوالى التقنيات الحديثة في التطور يوما 

بعد يوم، وبمرور الوقت تحتل التقنيات 

المتطورة محل تلك التي عفا عليها الزمن، وهنا سنعرض أهم
التقنيات التي نعتمد عليها 
اليوم، ولكنها ستفقد أهميتها بحلول عام 2050.

 وحدات الجي بي إس

وحدات تحديد المواقع، وسهولة إيجاد مكان ما بينما تقود سيارتك، غالبا ما ستختفي 

بعد التطورات التي تمتعت بها الهواتف الذكية وإمكانية تحديد المواقع من خلالها.


الكاميرا الرقمية

استخدام الكاميرات الرقمية للحصول على أفضل صورة، سيختفي تدريجيا خلال السنوات القليلة المقبلة، فالهواتف الذكية أصبحت مزودة بكاميرات تصل إلى 20 ميجا بكسل، مما يجعلها تعطي صور أكثر وضوح وجودة.



وحدة التحكم عن بعد

معظم الأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها حاليا يمكن التحكم بها بوحدات التحكم عن بعد، ولكن كل هذا لن يجد له مكانا بعدما تسيطر وحدات التحكم الصوتي على نظام حياتنا.



وحدات التخزين

بعد التطورات الهائلة التي تقدمها شركات أبل وجوجل ودروببوكس والتي تسمح بسعة تخزين هائلة، سيتم التخلي عن تلك الوحدات التخزينية في المستقبل.


بطاقات الإئتمان والسحب الآلي

وسائل الدفع بواسطة الهاتف الجوال، واستخدام تطبيقات مثل باي بال والتي تمكنك من الدفع بطرق أكثر أمانا، ستقلل من استخدام بطاقات الإئتمان إلى أن تختفي في المستقبل القريب.



المفاتيح

استخدام المفاتيح لغرض الأمن يعد أمرا تقليديا، فالبطاقات الممغنطة وتقنيات الأمان بدون مفتاح ستحول دون استخدام المفاتيح قبل عام 2050.


الهواتف الأرضية

لم تعد أهمية الهواتف الأرضية كما كانت، فعند شيوع استخدام الهاتف الجوال، أصبح دور الهواتف الأرضية يقتصر على توصيل الإنترنت وحسب، ولكن مع تطور التكنولوجيا سيتنحى دور الهاتف الأرضي كليا.



السيارات العادية

في السنوات المقبلة، قيادة السيارات قد تصبح شيئا من الماضي. يتوقع الباحثون أنه مع توافر السيارات الذاتية بدون سائق، سيصبح التواصل أسهل كثيرا.


كلمة المرور

تعمل شركة جوجل على توفير أساليب جديدة لتسجيل الدخول إلى حسابك، عوضا عن كلمة المرور التي كثير ما تشعرك بعدم الأمان بسبب تبادل معلوماتك السرية مع الشركات، وكثرة نسيانها.



أقراص الدي في دي والبلو راي

على مر السنين تم استخدامها كوسيلة لحفظ الأفلام ونقلها، ولكن بعد ظهور خدمات نيتفليكس وتطور تقنيات الهواتف الذكية، لن يتم استخدامها بحلول عام 2050.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

.comment-content a {display: none;}