Pages

الأربعاء، 25 يوليو 2018

ماذا يوجد في مجلد Windows AppData المخفي وكيفية العثور عليه إذا كنت بحاجة إليه

يحتوي مجلد Application Data - أو AppData - على بيانات تم إنشاؤها بواسطة البرامج. يقوم كل برنامج تقوم بتثبيته تقريبًا بإنشاء المجلد الخاص به في AppData ويقوم بتخزين المعلومات هناك. من الناحية النظرية على الأقل ، لا يتعين على المستخدمين القلق بشأن هذه الملفات.
ولكن في الواقع ، ربما تفعل. على سبيل المثال ، توضع ملفات تعريف Firefox و Thunderbird داخل AppData ويمكن نقلها من هناك بين أجهزة الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من Outlook ، فمن المحتمل أن تكون بيانات هذا البرنامج في AppData أيضًا.

العثور على هذا المجلد سهل إذا كنت تعرف الحيل.
يوجد مجلد AppData في مجلد المستخدم الخاص بك - وهو نفس الموقع الذي يحتوي على المستندات والموسيقى ومجلدات المكتبة الأخرى (ما لم تنقلها إلى مكان آخر ). عادةً ما يكون هذا أمرًا مثل C: \ Users \ [username] \ AppData   ولكن بخلاف تلك المجلدات الأخرى ، يتم إخفاء AppData ، مما يعني أنه لا يمكنك رؤيته عادةً.

هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المجلد. تكمن الطريقة السريعة والسهلة في النقر فوق Start (ابدأ) ، أو رمز البحث Cortana في Windows 10  و type %appdata% ، وتحديد أعلى نتيجة بحث   والتي يجب أن تنقلك إلى AppData> Roaming .

لماذا التجوال ؟ لأن متغير البيئة ؟ appdata لا يشير بالفعل إلى المجلد AppData. يشير إلى مجلد التجوال داخل AppData. يحتوي مجلد التجوال على نصيب الأسد من جميع الملفات في AppData - بما في ذلك الملفات التي من المحتمل أن تحتاج إلى الوصول إليها - لذلك من المنطقي الذهاب إلى هناك أولاً.

إذا كنت بحاجة للوصول إلى مجلد AppData الفعلي ، فبمجرد وجودك في التجوال ، انقر فوق AppData في حقل المسار في أعلى النافذة.

هناك طريقة أخرى للوصول إلى المجلد وهي فتح مستكشف الملفات ، وتمييز حقل المسار واكتب ? appdata? مرة أخرى ، وانقر فوق Enter .

وأخيرًا ، إذا كنت تريد توفر AppData في جميع الأوقات في Windows 10 ، فانتقل إلى عرض في قائمة مستكشف الملفات. تحقق من مربع الاختيار " العناصر المخفية" . سيكون ، إلى جانب العديد من المجلدات الأخرى ، مرئيًا لك في جميع الأوقات. يجب ألا تواجه مشكلة في نسخ الملفات أو نسخها احتياطيًا. ومع ذلك ، سنكون حذرين للغاية بشأن نقلهم أو حذفهم. قد يؤدي القيام بذلك إلى كسر أحد البرامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق