Home » » ماذا يوجد في مجلد Windows AppData المخفي وكيفية العثور عليه إذا كنت بحاجة إليه

ماذا يوجد في مجلد Windows AppData المخفي وكيفية العثور عليه إذا كنت بحاجة إليه

Posted by Droid Spacepedia on الأربعاء، 25 يوليو 2018

يحتوي مجلد Application Data - أو AppData - على بيانات تم إنشاؤها بواسطة البرامج. يقوم كل برنامج تقوم بتثبيته تقريبًا بإنشاء المجلد الخاص به في AppData ويقوم بتخزين المعلومات هناك. من الناحية النظرية على الأقل ، لا يتعين على المستخدمين القلق بشأن هذه الملفات.
ولكن في الواقع ، ربما تفعل. على سبيل المثال ، توضع ملفات تعريف Firefox و Thunderbird داخل AppData ويمكن نقلها من هناك بين أجهزة الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من Outlook ، فمن المحتمل أن تكون بيانات هذا البرنامج في AppData أيضًا.

العثور على هذا المجلد سهل إذا كنت تعرف الحيل.
يوجد مجلد AppData في مجلد المستخدم الخاص بك - وهو نفس الموقع الذي يحتوي على المستندات والموسيقى ومجلدات المكتبة الأخرى (ما لم تنقلها إلى مكان آخر ). عادةً ما يكون هذا أمرًا مثل C: \ Users \ [username] \ AppData   ولكن بخلاف تلك المجلدات الأخرى ، يتم إخفاء AppData ، مما يعني أنه لا يمكنك رؤيته عادةً.

هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المجلد. تكمن الطريقة السريعة والسهلة في النقر فوق Start (ابدأ) ، أو رمز البحث Cortana في Windows 10  و type %appdata% ، وتحديد أعلى نتيجة بحث   والتي يجب أن تنقلك إلى AppData> Roaming .

لماذا التجوال ؟ لأن متغير البيئة ؟ appdata لا يشير بالفعل إلى المجلد AppData. يشير إلى مجلد التجوال داخل AppData. يحتوي مجلد التجوال على نصيب الأسد من جميع الملفات في AppData - بما في ذلك الملفات التي من المحتمل أن تحتاج إلى الوصول إليها - لذلك من المنطقي الذهاب إلى هناك أولاً.

إذا كنت بحاجة للوصول إلى مجلد AppData الفعلي ، فبمجرد وجودك في التجوال ، انقر فوق AppData في حقل المسار في أعلى النافذة.

هناك طريقة أخرى للوصول إلى المجلد وهي فتح مستكشف الملفات ، وتمييز حقل المسار واكتب ? appdata? مرة أخرى ، وانقر فوق Enter .

وأخيرًا ، إذا كنت تريد توفر AppData في جميع الأوقات في Windows 10 ، فانتقل إلى عرض في قائمة مستكشف الملفات. تحقق من مربع الاختيار " العناصر المخفية" . سيكون ، إلى جانب العديد من المجلدات الأخرى ، مرئيًا لك في جميع الأوقات. يجب ألا تواجه مشكلة في نسخ الملفات أو نسخها احتياطيًا. ومع ذلك ، سنكون حذرين للغاية بشأن نقلهم أو حذفهم. قد يؤدي القيام بذلك إلى كسر أحد البرامج.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Popular Posts

أرشيف المدونة الإلكترونية

.comment-content a {display: none;}